اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي الفيلي

البيت الثقافي في شارع فلسطين/ الفيلي يقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

البيت الثقافي في شارع فلسطين/ الفيلي يقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

عقيل العلاق – عدسة ايهاب الكناني

مساهمة منه بنشر الوعي الثقافي في المجالات العلمية والصحية، اقام البيت الثقافي في شارع فلسطين/ الفيلي احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، ندوة علمية صحية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية وهشاشة العظام، وبالتعاون مع مركز صحي الادريسي والمنتدى المناطقي في شارع فلسطين ومجالس الصحة العامة، وذلك في يوم الاثنين 14 تشرين الأول 2024.

الندوة التي ادارها الاعلامي عقيل العلاق، بدأت بمقدمة عن الصحة النفسية واثرها في استقرار الفرد والمجتمع، ثم تحدث الدكتور فائز اديب عن الصحة النفسية واثرها على سلوك الفرد، معتبرا ثقافة علم النفس الاجتماعي مهمة جدا للفرد ويجب ان تكون جسور من الثقة والتعاون بين الافراد والطب النفسي، وان يلجأ المواطنين للطبيب النفسي لتشخيص اي حالة غير طبيعية قد تواجهه في حياته.

ثم تحدث المقدم محمد كاظم عبود مدير شعبة المنتديات في الشرطة المجتمعية حول اهمية التوجيه النفسي لظاهرة تسرب الطلاب من مدارسهم عادها ظاهرة سلبية جدا وتفتح الباب لنشر الامية والجهل التي انتشرت بنسبة عالية في المجتمع العراقي في السنوات الأخيرة.

وتحدث الدكتور محمد المرسومي مسؤول الصحة النفسية في دائرة صحة بغداد الرصافة عن ضرورة معرفة الامراض النفسية قبل تطورها لدى المواطن، لان المرض النفسي اخطر بكثير من المرض الجسدي ، حيث ان علاج الحالات النفسية يتطلب جهد وزمن طويلين ويجب مراجعة الطبيب النفسي قبل حدوث مضاعفات نفسية للشخص.

وتحدثت الدكتورة امال عبدالله من دائرة صحة بغداد الرصافة عن مرض هشاشة العظام والعمر الاكثر تعرضا للاصابة به، واصفة المرض بالدقيق والحساس، ويحتاج رؤية طبية متخصصة لعلاجه.

فيما اشارت الست ليلى حسن الى اهمية نشر الوعي الصحي للقضاء على الامراض الانتقالية وذلك باقامة ندوات تثقيفية بهذا المجال.

وتحدث المهندس كرار علي من دائرة بلدية الرصافة عن الخطط الموضوعة من الدائرة للقضاء على الملوثات البيئية وتقديم احسن الخدمات للمواطنين.

واختتمت الست عفراء مسؤولة المنتدى المناطقي في شارع فلسطين الندوة بحث جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية للتعاون من اجل صحة وسلامة المواطن العراقي وتحقيق ادنى متطلبات العيش الرغيد له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى