اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي صلاح الدين

محافظ صلاح الدين يُشيد بدور قصر الثقافة والفنون في المحافظة

محافظ صلاح الدين يُشيد بدور قصر الثقافة والفنون في المحافظة

عباس سليم الخفاجي

نقل السيد غسان عكَاب مدير قصر الثقافة والفنون في محافظة صلاح الدين، تحيات وتقدير معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار الأستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني، وتحيات الأستاذ الدكتور علاء أبو الحسن العلاق المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة، الى السيد محافظ صلاح الدين الاستاذ بدر الفحل وتمنياته له بالنجاح في مهامه.

جاء ذلك خلال استقبال الفحل لمدير القصر بمعية وفد يمثل نخبة من مثقفي وادباء وكتاب وفناني محافظة صلاح الدين. من جانبه رحب المحافظ بالوفد واكد على أهمية الدور الفاعل الذي يلعبه المثقفون في بناء الوعي الثقافي والفكري في المجتمع، مشيداً بدورهم كسفراء للفكر والقيم الإنسانية، ومشيراً إلى أن الكلمة كانت ولا تزال القوة التي تحرك الشعوب وتبني الحضارات، وأن المثقفين هم من يحملون مشعل هذه القوة في المحافظة.

وقدم مدير القصر الثقافي شرحاً وافياً عن دور دائرة العلاقات الثقافية العامة ممثلة بمديرها العام أ.د علاء ابو الحسن العلاق والتي استطاعت مد جسور التعاون الثقافي بين القصور والبيوت الثقافية في جميع المحافظات، فضلاً عن ايجاز للمنجزات التي تحققت في المشهد الثقافي والخطط المقبلة التي ستتحقق بدعم حكومة صلاح الدين.

وخلُص اللقاء بموافقة محافظ صلاح الدين على طلب مدير عام دائرة العلاقات بترجمة وطباعة (موسوعة التراث الثقافي لمحافظة صلاح الدين) وهي من إصدارات القصر الثقافي الى اللغة الإنكليزية، لغرض اعتمادها كوثيقة تاريخية لدى منظمة اليونسكو، والموافقة على تخصيص الأراضي الخاصة ببناء (البيت الثقافي النموذجي) في جميع اقضية المحافظة.

وفي نهاية اللقاء قدم الحاضرون شكرهم وتقديرهم للسيد المحافظ على إتاحة الفرصة لمناقشة سبل الارتقاء بالمشهد الثقافي مثمنين توجيه سيادته بعقد لقاءات دورية هدفها تطوير الواقع الثقافي وتقييم خطة الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى