اخر الاخبار

دائرة العلاقات الثقافية العامة .. تُطلق سلسلة ورش عمل الكترونية

دائرة العلاقات الثقافية العامة .. تُطلق سلسلة ورش عمل الكترونية

عباس سليم الخفاجي

بتوجيه واشراف الاستاذ الدكتور علاء ابو الحسن العلاق المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 3 أيلول 2024، سلسلة ورش عمل حول بناء قدرات الجرد المجتمعي (السجل الوطني للتراث الثقافي العراقي).

هذا النشاط المميز جاء وفق استراتيجية دائرة العلاقات الثقافية العامة الرامية إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال حماية التراث الحي، حيث نظم المركز الوطني للتراث الثقافي غير المادي بالتعاون مع مرصد تراث الاهوار في محافظة ذي قار ومرصد تراث بادية السماوة في محافظة المثنى، ورشة عمل أولى تهدف لتطوير قوائم الجرد المجتمعية للتراث الثقافي غير المادي، حاضر فيها السيد مصطفى جاسم محمد مدير المركز الوطني للتراث.

وتستهدف الورشة موظفي المراصد التراثية في كلتا المحافظتين والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصالح بما في ذلك أعضاء المجتمع المدني وحاملي التراث الحي. وتقدم الورشة أساليب لجمع المعلومات والوثائق وتخزينها بشكل مناسب كأساس لمزيد من إجراءات الحماية.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الورشة التي نُظمت الكترونياً ستتكرر ضمن مشروع تنظيم ورش العمل في جميع محافظات العراق بالمستقبل القريب.

May be an image of text

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى