اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي البصرة

مبدعو البصرة وجلسة حوارية مع الشاعرة والاعلامية السورية الدكتورة لبنى مرتضى

مبدعو البصرة وجلسة حوارية مع الشاعرة والاعلامية السورية الدكتورة لبنى مرتضى

سعدي السند – إعلام قصر الثقافة في البصرة

نظمت مؤسسة ثغر الفيحاء للثقافة والاعلام ودار الادب البصري بالتعاون مع قصر الثقافة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، جلسة حوارية مع الشاعرة والاعلامية القادمة من الجمهورية العربية السورية الدكتورة لبنى مرتضى، عصر يوم الاثنين 2 ايلول 2024.

أدار الجلسة الحوارية الأديب علاء المرقب الذي سجل في البدء كل الشكر والأمتنان للحضور ومن خلالهم لمؤسسة ثغر الفيحاء ولدار الأدب البصري ولقصر الثقافة ممثلا بمديره الزميل باسم حسين غلب على روعة التعاون المثمر دائما بين الجميع.

وفي حديث لبنى ومن خلال الحوار الذي جرى معها من قبل عدد من الاساتذة الحضور في موضوع (مهنية الأعلام) قالت لبنى : اعتبر أن كل ما عملت به هو مهم جدا بالنسبة لي، ليس هناك من أهم لأنني أقوم بعملي على أكمل وجه، واعتبر النجاح بإنجاز العمل هو هذا المهم برأيي، فإنجازي لمادة صحفية متقنة هو مهم، وانجاز نشاط أو فعالية هو ايضا مهم، كتابة نص او قصيدة أو اعداد عمل اعلامي ناجح هو مهم فالمفصل بالأهم هو النجاح والاستمرار عليه وهو المفصل للصعود لدرجات اعلى وتميز اكثر.

و أضافت قائلة : ان أول ما بدأت به هو الشعر، فهو المنعطف الأول في حياتي وقد كتبت من خلاله عدة قصائد ووضعتها بين دفتي ديوانين مطبوعين، الاول بعنوان (القمر الطليق) والاخر (عرق الذهب) عن اتحاد الكتاب العرب ، ومن خلالهما دخلت للوسط الثقافي كشاعرة واعتليت المنابر ضمن العديد من الفعاليات والنشاطات ضمن المراكز الثقافية وغيرها من اماكن الثقافة كما اتيحت لي عدة فرص للعمل في المجال الصحفي وان المجال الإعلامي طريق مفتوح ليس له حدود.

وشارك في المداخلات والمناقشات عدد من الاساتذة الحضور وقد اجابت الدكتورة لبنى على استفساراتهم وتساؤلاتهم. وفي الختام تم تقديم هدايا للمحتفى بمسيرتها الإبداعية من مدير قصر الثقافة ومن دار الأدب البصري ومن مؤسسة ثغر الفيحاء.

All reactions:

8دائرة العلاقات الثقافية العامة and 7 others

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى